Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 27 أربيل على لائحة "الأفضل" للسياحة
وضعت مجلة «ناشيونال جيوغرافيك» العالمية الأميركية اسم مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق على لائحة أفضل الأماكن السياحية التي تفضل زيارتها خلال السنة المقبلة.
 
وجاء اسم مدينة أربيل التي اختيرت لتكون عاصمة السياحة العربية لسنة 2014، من بين 66 موقعاً، كأفضل الأماكن اختياراً للسياح ضمن مدن أخرى من العالم أُدرجت في الدليل السياحي لعدد المجلة الفصلي الذي سيصدر نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.
 
وأفادت المجلة بأن «مدينة أربيل واحدة من أقدم المدن المأهولة بشكل مستمر في العالم، وتجعلك تنسى كل شيء سمعته عن العراق».
 
وأضافت: «قلعة أربيل محاطة بالقصور العثمانية وأسواق البازار ذات الممرات الكثيرة المتشابكة، في حين تقع وراء حصونها مباشرة سلاسل الجبال ومنتجعات تتخللها شلالات وبحيرات".
 
يذكر أن أربيل هي رابع أكبر مدينة بالمساحة في العراق بعد بغداد والبصرة والموصل. وتبعد عن بغداد نحو 360 كيلومتراً. ويعود تاريخ استيطانها إلى القرن الثالث والعشرين قبل الميلاد. وتعاقب على السيطرة عليها الأشوريون والبارثيون والسلوقيون والساسانيون والعرب والعثمانيون، قبل أن تصبح جزءاً من مملكة العراق عام 1920.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 11 شركة أميركية تدفع 5 بلايين دولار لتنظيف مواقع لوثتها
2013 / 8 / 14 مشروع للري بالمياه المعالجة في عجمان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.