Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 22 نصف سكان العالم بلا مياه شرب سنة 2030
تشير توقعات إلى أنه بعد 17 عاماً فقط من الآن، يمكن أن يواجه نحو نصف سكان العالم مشكلة ندرة مياه بسبب زيادة الطلب عن العرض بنسبة 40 في المئة. وتظل الأرقام المذهلة: فهناك أكثر من 768 مليون شخص يعيشون من دون مياه صالحة للشرب، وأكثر من 2,5 بليون نسمة من دون مرافق ملائمة للصرف الصحي في أنحاء العالم. ومن غير المتوقع أن تتم تلبية الطلب على المياه بالكامل عندما تصل أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية ـ التي وضعت بهدف خفض الفقر المدقع والجوع في المقام الأول ـ إلى نهاية مدتها بحلول سنة 2015.
 
وتم في الشهر الماضي تسليم عريضة تتضمن أكثر من مليون توقيع إلى زعماء العالم الذين حضروا دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وحثهم على مواجهة الحاجة العالمية للحصول على خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب الآمنة ـ وهي حقوق الإنسان الأساسية التي يموت ملايين الناس وهم يحاولون الحصول عليها كل يوم. وأعد هذه العريضة ائتلاف من المنظمات غير الحكومية، وجاءت معظم التواقيع من جنوب آسيا وأفريقيا وهما منطقتان تعانيان أدنى مستويات مرافق الصرف الصحي والمياه. وقالت باربرا فروست ـ الرئيسة التنفيذية لمنظمة "واتر ايد": "لقد وفر كل توقيع فرصة لتوعية الناس حول حقوقهم، وكذلك تسليط الضوء على الالتزامات التي بذلتها الحكومات لتحسين الوصول إلى مرافق الصرف الصحي والمياه".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 12 واشنطن تجمع بليوني دولار لمكافحة تغير المناخ
2016 / 9 / 20 السحابة السوداء في مصر: مفاوضات لخفض كلفة تصدير قش الرز
2022 / 1 / 12 الدول العربية تستهلك 11% من الإجمالي العالمي للغاز الطبيعي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.