Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 14 أميركيون يقاضون ولاية مونتانا بسبب "تغيُّر المناخ"
بدأت محاكمة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة في مجال تغيُّر المناخ، رفعها 16 شاباً من ولاية مونتانا، يزعمون أن المسؤولين انتهكوا حقوقهم الدستورية في التمتع ببيئة صحية.
 
وحسب موقع روسيا اليوم، تمثّل الدعوى القضائية التي رفعها الشباب في آذار (مارس) 2020، ضد الولاية، أول محاكمة تتعلق بالمناخ في تاريخ الولايات المتحدة.
 
ويضمن دستور مونتانا منذ عام 1972 أن "على الولاية وكل شخص الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية وتحسينها للأجيال الحالية والقادمة". ويقول المدّعون إن الولاية، من خلال دعم الوقود الأحفوري، فشلت في تحمل هذه المسؤولية.
 
وقالت غريس غيبسون سنايدر، وهي واحدة ممن رفعوا هذه الدعوى وتبلغ من العمر 19 عاماً، إنهم يطلبون، من الحكومة، من خلال هذه القضية، القيام بعملها لحماية السكان.
 
ورأت سنايدر أن هذه القضية، التي رفعتها عن الشباب شركة محاماة غير هادفة للربح تسمى "ثقة أطفالنا"، تمثل فرصة لولاية مونتانا لأن تصبح رائدة في الحفاظ على مستقبل آمن ومزدهر لسكانها، مشيرة إلى أن نظر المحكمة في قضيتهم "يمثّل فرصة لعرض القصة الكاملة لكيفية سعي الحكومة لتعزيز الوقود الأحفوري، وكيف تؤدي هذه السياسات إلى تفاقم تغيُّر المناخ، وكيف يؤذي هذا بدوره السكان".
 
ومن المقرر أن تستغرق هذه المحاكمة أسبوعين، إلى 23 حزيران (يونيو). لكن قرار القاضي قد يتطلب وقتاً أطول بناءً على الأدلة وطلبات المحكمة والدفاع والسلطات في الولاية. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 16 عُمان تتوسع في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية
2015 / 8 / 12 أوروبا تهدر 22 مليون طن من الطعام سنوياً
2015 / 6 / 23 جرف حي عشوائي تسبب في كارثة غانا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.