Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 26 تقرير: 313 بليون دولار خسائر الكوارث الطبيعية في 2022
قدّرت شركة (إيه.أو.إن) الناشطة في مجال الوساطة التأمينية، الأربعاء، أن الكوارث الطبيعية، التي كان تغيُّر المناخ وراء كثير منها، تسببت في خسائر اقتصادية عالمية بقيمة 313 بليون دولار في 2022، وإن أقلّ من نصف هذه الخسائر فقط كان مؤمناً عليه.
 
وارتفع عدد الأحداث الكارثية مثل الفيضانات والأعاصير، حيث بلغ 421 حالة على الأقل مقارنة بمتوسط 396 حالة منذ عام 2000.
 
وبحسب التقرير، وقعت 75 في المئة من الخسائر العالمية المؤمن عليها في الولايات المتحدة حيث ترتب على الإعصار إيان، الذي ضرب ولاية فلوريدا في أيلول (سبتمبر) 2022، تعويضات تتراوح بين 50 و55 بليون دولار من إجمالي الخسائر الاقتصادية التي بلغت 95 بليون دولار.
 
والإعصار إيان هو الكارثة الطبيعية الثانية في قائمة الكوارث الطبيعية الأعلى تكلفة التي واجهها القطاع التأميني على الإطلاق.
 
وفي أوستراليا، بلغت الخسائر التأمينية المرتبطة بالفيضانات رقما، قياسياً عند أربعة بلايين دولار، إذ توسعت آثار ظاهرة لا نينيا المناخية في 2022 وتسببت في هطول الأمطار غزيرة وفيضانات في أنحاء البلاد.
 
وبالنسبة لباكستان، قالت إيه.أو.إن، نقلاً عن هيئة الأرصاد الجوية المحلية، إن كمية الأمطار التي هطلت خلال فترة الرياح الموسمية من تموز (يوليو) إلى أيلول (سبتمبر) زادت عن المتوسط بمعدل 175 في المئة. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
الصورة: فيضانات باكستان، © Reuters
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 18 دبي تنعم بثلاثين مليون متر مربع أخضر
2015 / 6 / 30 النمو السكاني في دول الخليج يستهلك مواردها النادرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.