Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 11 وكالات أممية: النساء أول من يشعرن ويتأثرن بتغيُّر المناخ
أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات أممية أخرى، أن النساء هنّ أول من يشعرن بآثار تغيُّر المناخ عندما يتعيّن عليهن السفر لمسافات طويلة في سبيل العثور على ما يحتجن إليه لإطعام أسرهن.
 
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، سلطت جلسة خاصة بالنساء في مؤتمر غلاسكو الضوء على أن تغيُّر المناخ ليس محايداً من الناحية الجنسانية، وأن العمل المناخي يحتاج إلى جهودهن، وأن الاستثمار في النساء والفتيات يحدث آثاراً مضاعفة محسوسة في مجتمعات بأكملها، وعلى الرغم من أن التدهور البيئي له عواقب وخيمة على جميع البشر، إلا أنه يؤثر بشكل خاص على أضعف قطاعات المجتمع، ولا سيما النساء حيث تكون صحتهن أكثر هشاشة أثناء الحمل والأمومة.
 
وأكدت الوكالات الأممية أنه رغم ذلك، فإن الاعتراف بما تسهم به المرأة أو يمكن أن تسهم به في بقاء الكوكب وفي التنمية يظل محدوداً، حيث أن عدم المساواة بين الجنسين والاستبعاد الاجتماعي يساهمان في زيادة الآثار السلبية للإدارة البيئية غير المستدامة والمدمرة على النساء والفتيات.
 
وحثّ ألوك شارما، رئيس مؤتمر الأطراف 26، على تمكين المرأة ودعمها، مشيراً إلى أن اليوم هو اليوم المعني بالمنظور الجنساني لأن النوع الجنساني والمناخ متداخلان بشكل عميق،حيث يؤثر تغيُّر المناخ بشكل غير متناسب على النساء والفتيات.
 
وقال المسؤول الأممي أنه منذ آلاف السنين، ظلت النساء على علاقة خاصة مع الطبيعة. إنهن يساهمن، بشكل كبير، في الرفاه والتنمية المستدامة لمجتمعاتهن، فضلاً عن الحفاظ على النُظم البيئية للكوكب والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 14 تزايد أعداد الحيتان الزعنفية في القارة القطبية الجنوبية
2016 / 2 / 17 قطع أشجار تاريخية في أوهايو
2015 / 7 / 10 تعداد أسماك القرش في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.