Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 30 شراكة تعاون لمنع التلوث في البحر الأحمر
أبرمت الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ومقرها جدة اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بهدف تنفيذ عدد من المشروعات والأنشطة المشتركة من خلال تحديد جدول زمني للعامين المقبلين في جميع دول الإقليم السبع المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن. وأشار أمين عام الهيئة الدكتور زياد بن حمزة أبوغرارة بالتطور المستمر للتعاون بين الهيئة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، موضحاً أن خطة شاملة تم وضعها لتنفيذ عدد من الأنشطة والمشروعات المشتركة خلال عامي 2013 - 2014، تستهدف دعم تطبيق منهج النظام البيئي في إدارة السواحل، وتقييم وتخفيف أحمال التلوث البحري، والتقييم الاقتصادي للنظم البيئية، والتكيف على تأثيرات تغير المناخ والرصد البيئي في الإقليم.
وأشار أبو غرارة الى أنه في مجال التلوث البحري تشمل أنشطة التعاون المشترك إجراء دراسات تقييم لأحمال ومصادر التلوث بالمغذيات ومياه الصرف الصحي والنفايات البحرية الصلبة، والتي يتم تصريفها في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك من خلال مسوحات وتجميع عينات في جميع دول الإقليم السعودية، مما يمكن من تطوير خطوط إرشادية وأنشطة نموذجية للحد من هذا التلوث، وتنمية القدرات الفنية لتقليل التلوث والتصدي للحالات الطارئة.
وخلص أبوغرازة إلى القول "أما في مجال تغير المناخ فسيتم تطوير خطط ومشروعات نموذجية لتنمية وتعزيز البيئات الساحلية المهمة لقدرات التكيف على تأثيرات تغير المناخ وتحفيز آليات التخفيف من خلال تنمية وإدارة مصادر حجز الكربون في البيئات البحرية مثل بيئات المنغروف والشعاب المرجانية والحشائش البحرية والمستنقعات الملحية المتوفرة في الإقليم".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 3 في يوم البيئة العالمي: أرقام وحقائق عن التجارة بالأحياء البرية
2021 / 6 / 17 هل تشكّل المناديل المبللة التي يتم التخلّص منها في المرحاض خطراً على البيئة؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.