Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 27 فئران المليون دولار: مشروع إبادة في جزيرة نيوزيلندية
بدأت سلطات الحفاظ على البيئة في نيوزيلندا مشروعاً للقضاء على 200 ألف فأر في جزيرة أنتيبودس، القريبة من القطب الجنوبي والتي تبعد نحو 800 كيلومتر عن نيوزيلندا. والفئران من الأنواع الدخيلة التي يعتقد أنها وصلت إلى الجزيرة في سفن صيادي الفقمة في القرن التاسع عشر، وهي تشكل خطراً على الطيور واللافقاريات في الجزيرة المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
 
وقالت وزيرة حماية الطبيعة ماغي باري إن مشروع القضاء على هذه الأنواع هو من أصعب التحديات التي تواجهها الحكومة، موضحة أن "الجزيرة محاطة ببحار هائجة ويعصف بها الطقس القطبي، إنها حقاً تقع على حافة العالم. وتواجه هذه المهمة صعوبات لوجستية استثنائية". وقد تم تخصيص ثلاث مروحيات ويخت وسفينة إمداد وفريق من المتخصصين من أجل العملية، التي سوف تشهد إسقاط المروحيات 65 طناً من سم القوارض على الجزيرة التي تبلغ مساحتها 20 مليون متر مربع.
 
وأشارت باري إلى أن القضاء على الفئران سوف يخلص الجزيرة من الثدييات المفترسة الوحيدة عليها ويعيدها لحالتها الطبيعية. وأطلق على العملية اسم مشروع "فئران المليون دولار" إشارة إلى الحملة التي أطلقت عام 2012 لجمع مليون دولار نيوزيلندي (675 ألف دولار أميركي) للمشروع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 10 طالب إماراتي يبتكر وقوداً من الطحالب المعدلة وراثياً
2014 / 3 / 3 تشوهات خلقية «غامضة» في واشنطن
2014 / 3 / 26 الكويت تسلمت كل تعويضات البيئة من الأمم المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.