Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 31 النوم مع أسماك القرش
قواعد "الفندق" واضحة: لا سباحة ليلاً، وأبقِ رأسك وقدميك داخل غرفة النوم، فقد يجعلك ذلك في مأمن من أسماك القرش التي تدور حول سريرك.
 
إنها غرفة تطل على منظر خاص جداً، متاحة في حديقة أسماك باريس (باريس أكواريوم) للباحثين عن النوم في جو مختلف. صُممت على شكل اسطواني، تتسع لشخصين، وتغوص في حوض على عمق عشرة أمتار، يفصل جدارها الشفاف النزلاء عن 35 سمكة قرش تسبح في ثلاثة ملايين ليتر من المياه، ويحتل سرير دائري معظم مساحة الغرفة التي صممت لأصحاب القلوب القوية.
 
ستكون الغرفة متاحة لتمضية ثلاث ليال في نيسان (أبريل) في إطار مسابقة ينظمها «باريس أكواريوم» وموقع «إر.بي.إن.بي» المتخصص في تأجير منازل لتمضية العطل. وتهدف تجربة النوم فيها تحت المياه إلى إعطاء ثلاثة فائزين في المسابقة لمحة عن هذه الأسماك البحرية الضخمة السابحة حول الغرفة، حيث يعرّفهم الغواص فريد بويل على "جيرانهم" عن طريق «الرقص مع أسماك القرش».
 
يقول بويل: «هذه الأسماك أسيء فهمها حقاً. على الناس أن يفهموا أن هذه المخلوقات ليست هي الخطرة، بل هناك سلوكيات خطرة معها». وأكد «انها فرصة عظيمة لنري الناس أنك تستطيع أن تسبح مع أسماك القرش. يمكنك أن تكون معها ولا يحدث أمر سيئ. لكننا أيضاً في حاجة إلى حمايتها لأنها ضرورية للنظام البيئي البحري".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 11 قمة دبي العالمية للاقتصاد الأخضر 2014
2013 / 12 / 11 تقرير "أفد" في مؤتمر البحرين للطاقة: الكفاءة وتنويع المصادر ورفع الدعم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.