Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 12 وزير البيئة الأردني: لنستخدم "حمأة" مياه الصرف في الزراعة
حذر وزير البيئة الأردني الدكتور طاهر الشخشير من "المستوى الخطر" الذي وصلت اليه المخلفات الصلبة الحيوية الناتجة من محطات معالجة مياه الصرف ومكبات النفايات على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد الوطني. وأضاف أن كميات الحمأة غير المعالجة بلغت حدوداً حرجة، مشيراً الى أن محطة الخربة السمراء وحدها تحتوي على أكثر من نصف مليون متر مكعب من الحمأة المتراكمة التي تهدد البيئة والصحة العامة. وأكد ضرورة إيجاد استراتيجية وطنية لإدارة هذه المخلفات بشكل آمن.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وزارة البيئة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية حول استخدام المخلفات الصلبة الحيوية لتحسين التربة الزراعية وتعزيز نمو نباتات المراعي، باعتبارها مواد غنية بالمغذيات تنتج بشكل ثانوي عن معالجة مياه الصرف الصحي. وقد أعدت وزارتا البيئة والمياه دراسة لإدارة الحمأة في الأردن.
 

الصورة: محطة الخربة السمراء

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 3 استمرار حرائق الغرب الأميركي وكاليفورنيا مهددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.