Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 11 نصف دينوصور متحجر داخل صخرة
عثر علماء أحافير على صخرة في منطقة "هارتس" في ألمانيا تحوي أكثر من 28 عظمة متحجّرة من دينوصور أطلقوا عليه اسم "يوروبا صورص" تكريما للوحدة الأوروبية.
وأوضح المدير العلمي في حديقة مونشهاغن للدينوصورات نيلز كونتشكه أنه "أفضل اكتشافاتنا خلال الـ14 عاماً الماضية"، مضيفاً أن "هناك على الأرجح نصف دينوصور في الكتلة الحجرية".
وينتمي يوروبا صورص إلى فصيلة الدينوصورات العشبية الطويلة العنق، التي عاشت خلال العصر الجوراسي المتأخر على جزيرة تعرف اليوم بحوض ساكسونيا السفلى. وكان هذه الموقع اكتشف للمرة الأولى عام 1998، واشتهر منذ ذلك الحين لكثرة عظام الدينوصورات التي لا يزال العلماء يكتشفونها هناك.
ويسود الاعتقاد أنه قبل 154 مليون سنة، عندما كانت المنطقة على الأرجح سهولاً طينية، تعثر الدينوصور في بعض الرواسب الجيرية الموحلة، ونفق بعد معاناة قصيرة وغرق تحت السطح.
وترك العلماء العظام في الصخرة. وبمساعدة تقنية المسح التصويري، تمكن الباحثون من عمل نموذج ثلاثي الأبعاد للدينوصور المتحجر داخل الصخرة.
 
 
 
 
 

التعليقات
 
Dell
The hoentsy of your posting is there for all to see
Cornelia
Felt so hopeless looking for answers to my quu.niots..sentil now. http://huebkfcruu.com [url=http://rutmvunpbaa.com]rutmvunpbaa[/url] [link=http://zjxsumsix.com]zjxsumsix[/link]
Steffie
Umm, are you really just giving this info out for nohtgni? http://gwkjeuocnko.com [url=http://revcjqj.com]revcjqj[/url] [link=http://ufktczhhgd.com]ufktczhhgd[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 12 البلاستيك العائم: 269 ألف طن في المحيطات
2013 / 9 / 10 هرم حلوان لإنتاج الماء من الهواء
2013 / 8 / 29 الأفاعي تتسلل الى منازل الأوستراليين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.