Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 11 "سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل
أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) نجاحها في إنتاج يوريا عالية النقاوة، ستتيح لمحركات الديزل العمل في شكل أكثر كفاءة مع خفض الانبعاثات الملوثة. وسوف تنتج المادة الجديدة بطاقة تصل إلى 80 ألف طن سنوياً في شركة "الجبيل للأسمدة" (البيروني)، إحدى شركات "سابك" في مدينة الجبيل الصناعية.
وستتيح المادة الجديدة تطبيق تقنيات أنظف في محركات الديزل، من خلال الحقن السائل لمحلول اليوريا في تيار العادم قبل بلوغه المحول الحفاز، ليحسن ذلك من أداء المحرك ويزيد كفاءة استهلاك الوقود، كما يقلل من إنتاج أوكسيدات النيتروجين المتزايدة باستخدام اليوريا.
يُذكر أن هذه المادة صنف نقي من اليوريا، وستُنتج على شكل حبيبات. وتشمل تطبيقاتها الشاحنات الثقيلة ومصانع الأسمنت ومعامل إنتاج الطاقة والماكينات غير المستخدمة في النقل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 26 مبنى سكني خشبي من 13 طبقة في كيبيك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.