Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 3 بناء حائط جليدي تحت محطة فوكوشيما المنكوبة
بدأت عملية بناء "حائط جليدي" تحت محطة فوكوشيما النووية في اليابان بهدف عزل المياه الملوثة بالإشعاع. وكانت المحطة تضررت عام 2011 من جراء موجات تسونامي عاتية سببها زلزال في المحيط الهادئ. وسوف تنفق الحكومة 312 مليون دولار على هذا المشروع غير المسبوق، الذي سيتم خلاله توصيل 1550 أنبوب تحت الأرض لتمرير مادة مبرِّدة تجلّد التربة المحيطة بالمحطة.
وتأمل اليابان أن يساهم الحائط الجليدي بطول 1500 متر حول مباني المفاعلات الأربعة في منع تلوث المياه الجوفية بالمياه المشعة المتسربة من المفاعلات النووية. وتعاني شركة طوكيو إلكتريك باور، التي تدير محطة فوكوشيما، من مشكلة وجود كميات كبيرة من المياه الملوثة بالإشعاع في حين تستمر في ضخ المياه في المفاعلات للإبقاء عليها باردة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 12 "فوليكو" رمز كأس العالم مهدد بالانقراض (فيديو)
2013 / 6 / 17 إجراءات في الصين لمكافحة تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.