Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
مقالات
 
أبوظبي ـ "البيئة والتنمية" المسؤولية البيئية في قمة قادة الأعمال العرب   
تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 / عدد 116
 كيف يستطيع قطاع الأعمال العربي مواجهة التحديات البيئية؟ وهل الشركات العربية مهيَّأة للعمل في زمن أصبح دعم المجتمع لها متوقفاً إلى حد كبير على مدى التزامها بالمقاييس البيئية، وليس فقط على توفيرها للوظائف والدخل؟
قمة قادة الأعمال العرب حول المسؤولية البيئية، التي تلتئم في 29 تشرين الثاني(نوفمبر) في أبوظبي، محاولة للاجابة عن هذه الأسئلة، ولوضع خطة اقليمية يتعاون فيها قطاع الأعمال في مواجهة التحديات البيئية.
الحدث الاقليمي الرفيع المستوى، الذي يستضيفه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، يلتئم في عاصمة الامارات العربية المتحدة، التي هي ليست فقط مركزاً متطوراً للأعمال، بل منطلق للمبادرات البيئية الجدية.
سيكون الاجتماع منبراً لقادة الأعمال من الدول العربية لتبادل الأفكار والتجارب حول السياسات والبرامج البيئية الملائمة. وستبحث طاولة مستديرة اعلان مبادئ حول المسؤولية البيئية في قطاع الأعمال والانتاج الأنظف. وأبعد من مناقشة مفهوم المسؤولية البيئية وضرورتها وأساليب تطبيقها، ستبحث القمة تجارب اقليمية ناجحة وتضع أسساً لعمل مستقبلي.
ولإغناء النقاش، تشارك في الاجتماع هيئات فاعلة في هذا المجال، بما فيها برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، الذي يضم أكبر 200 شركة في العالم.
ينظّم الحدث المنتدى العربي للبيئة والتنمية، بالاشتراك مع هيئة البيئة ـ أبوظبي. وهو يطلق نشاطات المنتدى الهادفة إلى بناء برامج اقليمية فاعلة لقطاع الأعمال العربي في المسؤولية البيئية والانتاج الأنظف، بما يساعد في التعاون لتوحيد المقاييس البيئية وانشاء سوق مشتركة للمنتجات الصديقة للبيئة.
وأعلن المنظمون أن أكثر من مئة شركة عربية كبرى تسجّلت للمشاركة في  القمة، وهي تنتمي الى قطاعات متعددة، من النفط والطاقة الى صناعة الألومينوم والمنتجات الغذائية والتطوير العقاري والخدمات الفندقية والاستشارات الهندسية وشركات الاعلام والاتصالات.
ويقوم فريق من الخبراء باعداد مواضيع النقاش لخمس طاولات حوار مستديرة ستعقد في نهاية اليوم البيئي الطويل، حيث يتحاور قادة الأعمال في سبل الاستجابة للتحديات البيئية مع الحفاظ على القدرة التنافسيّة. ومن المواضيع التي ستطرح: كفاءة استخدام الطاقة وتغيّر المناخ، أهمية إدارة المياه لاستمرار قطاع الأعمال، أثر المواصفات والمقاييس الدولية في تطوير الأعمال، والعلاقة بين الأعمال والحكومات والمجتمع.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.