Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
الـتركـي للبيئة تقدم حلولاً للتحديات  
تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 / عدد 128
 ''التركي للبيئة''(Alturki Environmental)  شركة خدمات احترافية تركز على الاحتياجات البيئية لزبائنها وتزودهم باستراتيجيات وحلول مستدامة. أسسها عام 2007 خالد علي التركي وأبناؤه (مجموعة التركي) لتلبية الحاجة المتنامية الى خدمات بيئية في الشرق الأوسط والهند.
من خلال تأسيس هذه الشركة، تفتخر مجموعة التركي بأنها اجتذبت مديرين أقوياء يملكون أكثر من 25 سنة من الخبرة الناجحة في تطوير وتقديم استراتيجيات وحلول بيئية على مستوى دولي. وتسعى ''التركي للبيئـة'' لتصبـح مزوداً دولياً من الدرجة الأولى لخدمات احترافية في مجال الاستراتيجيات والحلول البيئية. ولدى مديريهـا شبكـة دولية واسـعة تخوّلهم تجميع فرق عمـل احترافيـة من مستــوى دولي رفيـع من أجـل التصـدي للتحديـات البيئيـة.
الخبراء البيئيون في الشركة يقدمون الخدمات للزبائن في القطاعين الخاص والعام في المجالات العامة الآتية:
الادارة البيئية: الادارة البيئية السليمة هي جزء لا يتجزأ من التنمية المستدامة. والسياسات والاستراتيجيات والبرامج التنفيذية البيئية الفعالة ضرورية من أجل ادارة بيئية جيدة. ولدى ''التركي للبيئة'' خبرة واسعة في هذه المجالات، ويمكن أن تدعم الزبائن بخدمات تشمل ما يأتي: تخطيط السياسة العامة وحماية البيئة، بناء القدرات داخل المؤسسات، تقييم الأثر البيئي، تقييم المخاطر وادارتها، تخطيط الاستجابة للحالات الطارئة، الموافقات التنظيمية، الترخيص والامتثال.
ادارة الهواء: تقدم الشركة المساعدة للزبائن في تلبية احتياجاتهم المتعلقة بقضايا الهواء، بما في ذلك: تخطيط ادارة نوعية الهواء، إعداد بيانات الانبعاثات، وضع نماذج لنوعية الهواء، مراقبة نوعية الهواء وتقييم أثرها.
ادارة الموارد المائية: المياه العذبة هي من أهم الموارد الطبيعية في العالم، لأنها ضرورية لرفاه جميع الناس. وفي المناخات الجافة، كتلك السائدة في بلدان الخليج حيث الامدادات المائية العذبة شحيحة وغالبية مياه الشفة تأتي من محطات تحلية مياه البحر، يجب بذل عناية خاصة لادارة الموارد المائية السطحية والجوفية. وتساعد ''التركي للبيئة'' زبائنها لتلبية احتياجاتهم في هذه المجالات، بتقديم الخدمات الآتية: تخطيط وهندسة الموارد المائية، الموارد المائية الجوفية، الموارد المائية السطحية.
ادارة الموارد الايكولوجية: إن حماية مواردنا الايكولوجية الطبيعية وحفظها للأجيال المقبلة هما محور مفهوم التنمية المستدامة. وتقدم ''التركي للبيئة'' لزبائنها خدمات تتضمن: إعداد جردة بالمخزونات الايكولوجية، مراقبة الموارد الايكولوجية، وتقييمها، وادارتها، وإعادتها الى وضع سوي.
ادارة النفايات: لدى مديري الشركة خبرة واسعة في ادارة النفايات في العالم المتقدم والعالم النامي. وبامكانهم تجييش القدرات القوية لدى الزبائن للتعامل مع النفايات البلدية الصلبة والنفايات التجارية والمؤسسية والنفايات الصناعية الخطرة، وذلك في المجالات الآتية: تحليل إدارة النفايات، الاستراتيجية والتخطيط، تحويل النفايات ونقلها وتصنيعها ومعالجتها، التخلص من النفايات، تصميم مرفق النفايات وتنفيذه ووقف استعماله وإقفاله.
تقييم المواقع وإصلاحها: إن تلوث الأرض، وأحياناً المياه الجوفية، مسألة خطيرة يمكن أن تنجم عن نشاطات متنوعة، منها العمليات الصناعية المتعلقة بانتـاج النفط والغاز والبتروكيماويات وتصنيعها ونقلها واستعمالها، اضافة الى مطامر النفايات الصلبة والخطرة غير المبطنة أو المسرِّبـة. وفي وسـع ''التركـي للبيئـة'' مسـاعدة أصحـاب الأراضي ومطـوري المشـاريـع العقـاريـة فيها، ومشـتري الأراضي الملوثة أو المحتمل تلوثها، من خلال تزويدهم بخدمات الدعم في مجالات تقييم الأثر البيئي في الموقع، واصلاح المواقع الملوثة ومواقع رمي النفايات.
ادارة المعلومات البيئية: مع تركيز العالم بشكل متزايد على أهمية تحقيق تنمية مستدامة، تتم مراقبة مزيد من المعايير والمؤشرات بدقة أكبر وتواتر أسرع، ما ينتج كميات ضخمة من البيانات البيئية. ويمكن تحقيق ادارة فعالة للمعلومات البيئية عن طريـق استخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS) ونظم دعم القرارات (DSS) المتطورة.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.