Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
مدارس AMSI الصـديقة للبيئـة  
تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 / عدد 128
 تقدم الشركة الدولية  Academia Management Solutions International  خدمات ومشورات في مجال الادارة والحلول التربوية، ولديها خبرة أكثر من 30 سنة في دولة الامارات العربية المتحدة وفي الخارج. وهي تزود المستثمرين بحلول متكاملة ومساعدة تشغيلية، لتأسيس مدارس من فئة K-12 التي تتماشى مع المعايير الدولية في البرامج الاكاديمية والخدمات العالية الجودة. كما توفر خدمات استشارية عالية التخصص في مجالات مثل الادارة والتخطيط، والحلول الأكاديمية، وتصميم الأبنية وإنشائها، وتكامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تمتلك AMSI وتدير مجموعة من المدارس في المنطقة، منها المواكب في دبي، والمدرسة الدولية للفنون والعلوم في دبي، والمدرسة الدولية في الكورة بشمال لبنان. وهي تبذل عناية كبيرة بالمسؤولية الاجتماعيةللشركات، وتتمثل أهدافها بالآتي:
- ترسيخ شهرتهـا كمـزود رائـد للحلـول التربوية من فئـة K-12 في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا.
- الاستفادة من المعرفة المكتسبة، وتطوير نماذج AMSI الأكاديمية والادارية الناجحة.
- تقديم نظم تعليم ودعم كفوءة وفعالة ودائمة التحسن.
- البناء على أحدث موارد ونظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمسرِّعات للتكنولوجيا.  العمل بطريقة مسؤولة بيئياً، مع خفض الأثر البيئي وتعزيز الاستعمال الفعال والكفوء للموارد الطبيعية.
- تعزيز المسؤولية البيئية والاجتماعية لدى جميع تلامذة وموظفي AMSI.
إن هدف AMSI المطلق هو التأثير ايجابياً في المجتمعات التي تعمل المدارس داخلها. ففي مقاربة الاحتياجات التربوية والتنموية لهذه المجتمعات، تقدم قيمة مستدامة للمجتمع برمته. وهي تعمل على تطوير نماذجها المدرسية الأساسية محلياً وإقليمياً ودولياً. كما تخطط لاستعمال شبكة اتصالاتها وتحالفاتها الاستراتيجية الدولية لتقديم حلولها وخدماتها في أنحاء العالم. وهناك شراكات قيد التأسيس في سورية والبحرين وقطر وعُمان وكردستان.
تمتلك AMSI وتدير حالياً خمس مدارس في الامارات ولبنان وقطر. وتتضمن خطتها الخمسية إبرام شراكات وعقود ادارية لنحو 15 مدرسة أخرى. وهي ترى في ذلك هدفاً ممكن التحقيق، في ضوء الخبرة والاتصالات والشهرة والمصداقية التي يتمتع بها فريقها الاداري ومجلسها الاستشاري، ونجاح نماذجها التربوية.
يؤمن مسؤولو AMSI بقوة التربية في إحداث تغيير إيجابي. والتربية البيئية في زمن تغير المناخ تحتاج الى عناية واهتمام في مجتمعنا أكثر من أي وقت مضى. وقد تم دمج هذا المبدأ في تصميم البرامج الأكاديمية لمدارس AMSI.ومن خلال دعم إقامة نواد بيئية ومشاريع ونشاطات بيئية متنوعة، تلتزم AMSI تعزيز الوعي والمسؤولية البيئية في التجمعات السكنية التي تتواجد فيها مدارسها.
الأرض تستنجد (Earth Calling Out-ECO) أول ناد بيئي أطلقته مدرسة المواكب عام 1991. وكان إطلاقه بداية مسعى AMSI في التغيير البيئي.
وفي العام 1997، وقعت الشركة اتفاقاً لدعم مجموعة الامارات البيئية (EEG) في دبي.
كما شاركت AMSI في المؤتمر البيئي العالمي للشباب عام 2002، وتحديداً في برنامج Young Master Program الذي يعقده المعهد الدولي للاقتصاديات البيئية الصناعية كل سنتين. وشارك 17 تلميذاً من AMSI في المؤتمر، وقدموا أفكاراً ومشاريع لحلول مستدامة. وركزت المشاريع على استراتيجيات بيئية وقائية، ومقاربات مختلفة لحل مشاكل بيئية، وتعزيز معرفة هذه المشاكل وفهمها. وتبادل التلامذة الأفكار والمخاوف والحلول حول مسائل بيئية جدية، بما في ذلك الاستهلاك والانتاج، وخفض حدة الفقر، والنفايات، والنقل. وفي نهاية المؤتمر تم تكريم وفدين من AMSI.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
باريس ـ "البيئة والتنمية" تقنيات بسيطة لمعالجة مياه الصرف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.