Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
كتاب الطبيعة
 
مصوِّر البيئة لعام 2023  
شباط / فبراير 2024 / عدد 311
في سنتها الـ16، تعرِض مسابقة "المصوِّر البيئي" لعام 2023 بعضاً من أكثر الصور إثارة للعالم الطبيعي، مما يوفّر منصّة دولية لزيادة الوعي بالقضايا التي تهدد كوكبنا.
 
شارك في المسابقة مصوّرون محترفون وهواة من أكثر من 159 بلداً، تراوحت أعمارهم بين 17 و70 عاماً. بالإتفاق مع المنظّمين، تنشر "البيئة والتنمية" الصور الـ6 الفائزة.
 
 
 
الفائز: مصوِّر البيئة للعام 2023 | زراعة ذبابة الجندي الأسود
تقوم تجربة غذائية مبتكرة للحشرات في جامعة تورينو بتقييم إمكانات ذباب الجندي الأسود كمصدر للتغذية. ذباب الجندي غني بالبروتينات ومصدر غذائي مستدام للغاية، وذلك بفضل الحدّ الأدنى من استهلاكه للمياه والتربة. ومن خلال تغذيتها على مخلّفات الطعام، تساهم هذه الحشرات أيضاً في الاقتصاد الدائري. جزء من سلسلة "القضاء على الجوع" للمصوِّر، والتي توثِّق انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم والحل الذي تقدمه الحشرات.
Maurizio Di Pietro/EPOTY23
 
 
 
الفائز: مصوِّر البيئة الشاب للعام 2023 | منطقة متضررة من الفيضانات
يضطر أحد المزارعين هو وأبقاره على الخوض في مياه الفيضانات للعثور على الطعام، بعد أن غمرت المياه الطريق خلال موسم الرياح الموسمية في كوشتيا، بنغلاديش. فاز سليمان حسين، 18 عاماً، بلقب مصوِّر البيئة الشاب عن هذه الصورة التي التقطها في قرية قريبة من حيث يقطن. وقال: "آمل أن تُلهِم صورتي على العمل من أجل البيئة، من خلال إبراز أهمية الطبيعة، وزيادة الوعي حول القضايا البيئية، وتشجيع الآخرين على اتخاذ خطوات إيجابية نحو الاستدامة".
Solayman Hossain/EPOTY23
 
 
 
الفائز: MPB رؤية المستقبل | السير عبر النفايات
تُظهِر لقطة لطائرة بدون طيار جسراً محاطاً بالنفايات البلاستيكية في دكا، بنغلاديش، وهي واحدة من أكثر الدول تلوثاً بالبلاستيك في العالم.
Jahid Apu/EPOTY23
 
 
 
الفائز: استعادة الطبيعة |الشعاب المرجانية في الليل
تدب الحياة في الشعاب المرجانية الليلية أثناء الغوص الليلي في أروبا. التلألؤ البيولوجي هو ظاهرة طبيعية رائعة تعكس مدى صحة المحيطات.
Nicolás Marín Benítez/EPOTY23
 
 
 
الفائز: التكيُّف مع الغد |الدخيل
يستخدم طائر الدرونغو الماكر الضوء المنبعث من مضخة بنزين لاصطياد النمل الأبيض خلال موسم الرياح الموسمية، مما يُشير إلى تضاؤل مصادر الغذاء في البرية. تستخدم الكاميرا وظائفها المدمجة المتمثّلة في التعريض الضوئي المتعدد والتعريض الطويل، لتقديم صورة تجمع بين ثلاث صور، ولاية البنغال الغربية.
Anirban Dutta/EPOTY23
 
 
 
الفائز: Keeping 1.5 Alive |نجاة الجواميس من الجفاف
الجواميس تجوب الأراضي العشبية الجافة بحثاً عن الطعام خلال فترة الجفاف في جايباندا، بنغلاديش، 2022.
Md Shafiul Islam/EPOTY23
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.