Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
"البيئة والتنمية" الجامعة الأميركية في بيروت: لتكون لهم حياة وتكون حياة أفضل  
تموز-آب/ يوليو-أغسطس 2016 / عدد 220
 «لتكون لهم حياة، وتكون حياة أفضل». بهذه العبارة المدوَّنة على البوابة الرئيسية تستقبلك الجامعة الأميركية في بيروت، التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الـ150 لتأسيسها.
ينتشر هذا الصرح العلمي العريق الرائع الجمال على بقعة في منطقة رأس بيروت تطل على البحر المتوسط وتشرف على جبل لبنان. وتبدو الجامعة من الجو بقعة خضراء وسط صحراء من الاسمنت ابتلعت بيروت. وهي تزدان بمئات الأنواع من الأشجار والنباتات، بينها أشجار معمِّرة منذ  سنوات تأسيسها. وقد عزَّز المخطط التوجيهي الجديد لتطوير الحرم الجامعي الطبيعة الفريدة لهذا الحرم، والحفاظ على التراث التاريخي مع تجديد المباني والمنشآت القائمة وإعادة تأهيلها، وتحديث البنية التحتية، واعتماد تقنيات كفاءة الطاقة والمياه وتدوير النفايات.
تعتبر الجامعة الأميركية في بيروت في طليعة الجامعات في العالم العربي. ومنذ تأسيسها عام 1866 التزمت هدف التميز في التعليم والمساهمة في تقدم العلوم والأبحاث وارتقاء شعوب المنطقة. وهي تعتمد معايير أكاديمية عالية وتلتزم مبادئ التفكير النقدي الحر واحترام التنوع والحوار. ولها دور كبير في تطوير مفاهيم طلابها وتمكين قدراتهم على تقييم الأمور وتحمل المسؤولية والريادة في مختلف المجالات. وقد تخرج منها عدد كبير من الشخصيات القيادية من جميع البلدان العربية وكثير من بلدان العالم. وهي تضم اليوم نحو 8000 طالب، نصفهم ذكور ونصفهم إناث، وهيئة تعليمية من نحو 800 أستاذ. وفيها ست كليات: الفنون والعلوم، الهندسة والعمارة، العلوم الزراعية والغذائية، العلوم الصحية، الطب، إدارة الأعمال. وتمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
تشهد الجامعة هذه السنة برنامجاً حافلاً من النشاطات احتفالاً بعيدها الـ150. وتتنوع هذه الفعاليات من مؤتمرات علمية واقتصادية، إلى حملات توعية صحية وبيئية واجتماعية، وحفلات موسيقية وغنائية، ومعارض فنية، ودورات رياضية، ومشاريع لخدمة المجتمع وحماية البيئة. وفي إطار هذه الاحتفالات، سيعقد المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) مؤتمره السنوي التاسع في الجامعة الأميركية في بيروت، وموضوعه «نحو 2030: تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مناخ متغير».
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.