Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
دبي – "البيئة والتنمية" سيارات خضراء صنعت في الإمارات  
تموز/آب 2013 / عدد 184-185
 يتنافس طلاب جامعات من بلدان مختلفة في سباق للسيارات البيئية يقام في كوالالمبور، عاصمة ماليزيا، من 4 إلى 7 تموز (يوليو) الحالي.
بين هؤلاء فرق من كليات التقنية العليا في الرويس، وكلية أبوظبي للطلاب، وكلية دبي للطلاب، والجامعة الأميركية في دبي، والجامعة الأميركية في الشارقة، يشاركون بمركبات مقتصدة في استهلاك الوقود "صُنعت في الإمارات العربية المتحدة".
ويقام "ماراثون شل البيئي" كل عام في أوروبا وأميركا وآسيا. وهو يوفر لطلاب الجامعات فرصة للمشاركة في رسم ملامح مستقبل الطاقة والنقل الذكي، من خلال تشجيع الأفكار الابتكارية وتحفيزهم على تسخير خبراتهم الهندسية لتصميم سيارات ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود.
ووفقاً لوكالة الطاقة الدولية، يستهلك قطاع المواصلات البرية نحو 17 في المئة من الاستخدام العالمي للطاقة. وتتزايد أعداد المركبات عاماً بعد عام في دول الشرق الأوسط، مما يستدعي إيجاد حلول فعالة للنقل الذكي، ومن ضمنها زيادة كفاءة استهلاك الوقود.
وقال مغيث خان، قائد فريق الجامعة الأميركية في الشارقة الذي صنع سيارة من الورق المقوى: "يتحمل كل فرد مسؤولية القيام بدور حيوي لإيجاد بيئة نظيفة خضراء تساعد على ضمان مستقبل أفضل للجميع. وقد اختار فريقنا وقود الديزل، لأنه يسمح للسيارة بالسير مسافة أطول باستخدام كمية أقل من الوقود، مقارنةً مع الغازولين (البنزين)".
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.