Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
CHEP Technology  
حزيران (يونيو) 2003 / عدد 63
 الزيوت الأساسية للنباتات كانت وما زالت تستعمل كمادة رئيسية للعلاج (Aromatherapy) وفي صناعة العطور (Perfumes) وفي صناعة مواد التجميل (Cosmetics)، بصورتها الطبيعية النقية أو بخلطها مع مواد طبيعية أو كيماوية.
إن غلاء أسعار الزيوت الأساسية دفع العاملين في مجالات التعطير والتنظيف والميادين الزراعية الى الابتعاد عن استعمالها، واتجهوا الى استعمال المواد الكيماوية دون النظر في النتائج المترتبة على هذا. وللدلالة على ذلك يمكن عرض مثل بسيط لمعالجة الروائح الكريهة، والتي لا تنتج إلا عن طريق الكائنات المجهرية (البكتيريا والفطريات وغيرها). ففي حالة استعمال المعطرات الكيماوية، يمكن تغطية الروائح الكريهة لفترة محدودة لا تلبث أن تعود. أما في حالة تكنولوجيا CHEP فإنها تقضي على مسببات الروائح من بكتيريا وفطريات أو غيرها، لكي تزيل الروائح الكريهة وتحافظ على نقاوة الجو، بالنسبة لدخان السجائر وغيره من الروائح.
إن تكنولوجيا CHEP المبنية أساساً على إذابة الزيوت الأساسية للنباتات في الماء، كسرت حاجز الأسعار وفتحت أبواب التكنولوجيا كاملة للاستفادة من جميع خواصها، والتي من أهمها المحافظة على البيئة. فدخلت الزيوت الأساسية المذابة بالماء بتكنولوجيا CHEP الى جميع الميادين الهامة والمتصلة بحياة الناس والحيوانات والنباتات. فهي الآن موجودة في:
- ميدان التعطير ومعالجة وإزالة الروائح الكريهة.
- ميدان التنظيف والتطهير.
- الميدان الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
- مواد التجميل.
ان المواد المحضرة من الزيوت الأساسية للنباتات بتكنولوجيا CHEP تتصف بما يلي:
- مركبات زيوت أساسية نقية وطبيعية محضرة بتقنية عالية، مع مستخلصات نباتية أخرى. فهي مواد نباتية، متعادلة كيماوياً، علاوة على رائحتها المتميزة النفاذة.
- لا تشكل خطراً على البيئة الحيوانية والنباتية، أو المياه الجارية والجوفية، عند الاستعمال.
- تتلاشى حيوياً بالكامل خلال فترة قصيرة جداً، لا تتجاوز ستة أيام.
- ليست سامة، ولا خطرة في حالة تناولها عن طريق الخطأ أو ملامستها للأعين أثناء الاستعمال أو استنشاقها.
- لا تشتعل ولا تساعد على الاشتعال. وفي حالة ارتفاع درجة الحرارة لا تؤدي الى تفاعلات ضارة أو منتجات مؤذية.
- تعالج جميع حوادثها بالماء فقط. فإذا أصابت الأعين، غسلت بالماء. وإذا شربت، يشرب بعدها الماء. وإذا انسكبت على الأرض، تزال بالماء.
- تحافظ على جميع خواص الزيوت الأساسية بما فيها البيو ـ كيماوية والفيزيو ـ كيماوية. كما أنها تقضي على أنواع البكتيريا، والفطريات، والفيروسات، والطفيليات، والحشرات، والأكاريا.
- بسبب وجود الزيوت الأساسية للنباتات في تركيبها، فان منتجات CHEP يمكنها معالجة الآفات الزراعية كالطفيليات والحشرات والفطريات.
- تستعمل في تنظيف وتطهير وتعطير أماكن تربية الحيوانات (الدواجن، المواشي، الأبقار، الخيول، الجمال...). ويمكن أن تغسل بها الحيوانات لتخليصها من الطفيليات والحشرات.
- إن منظفات CHEP تستعمل في تنظيف السيارات وورشها، والمطارات والطائرات، والبواخر والأرصفة، والقطارات ومحطاتها، والمصانع وأماكن اللهو العامة، والقاعات والمسارح وصالات السينما.
- تمتاز منظفات CHEP بخاصية الألكتروستاتي (Electrostatic)، فهي من المواد الممتازة في تنظيف الرخام، وجميع أنواع الأسطح الطبيعية والاصطناعية وأنواع الزجاج والشاشات.
- منتجات CHEP يمكن استعمالها في أماكن تجميع وتخزين ومعالجة القمامة والنفايات. وكذلك بالنسبة للرواسب ذات الروائح الكريهة الناتجة عن عملية معالجة مياه الصرف الصحي وأماكن تجفيفها لغرض الاستفادة منها في الميدان الزراعي.
- كما أنها سهلة الاستعمال وعالية التركيز، ولذلك فهي لا تحتاج في تخزينها الى أماكن كبيرة وعنابر واسعة.
- ان شركة CHEP هي صاحبة براءة الاختراع، وهي المصنعة لهذه المواد. لذا فهي بحاجة الى شركاء تجاريين، وموزعين، في ميادين مواد التنظيف، ومواد التعطير وتنقية الجو، ومواد مكافحة الآفات الزراعية، ومواد التجميل.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.