Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
مقالات
 
. سيارات خضراء  
اذار (مارس) 2011 / عدد 156
 

حافلات كهربائية في الإمارات

نظام فورد للاقتصاد بالوقود

وداعاً للسيارات الصامتة

صمّمت شركة «فورد» الأميركية نظاماً لإيقاف السيارات وتشغيلها تلقائياً، يمكنه الاقتصاد بالوقود من 4 إلى 10 في المئة وتخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. وبموجب النظام، الذي سيعتمد سنة 2012، يتوقف محرك السيارة تلقائياً بمجرد الضغط المتواصل على الفرامل عند الازدحام مثلاً، ويعمل حين يتوقف الضغط.

تراجع سعر البطاريات الكهربائية

الباص السريع في الأردن سنة 2012

لاندروفر تخصص 1,3 بليون دولار للتكنولوجيا الخضراء

يتواصل العمل في عمّان لإنجاز مشروع حافلات النقل السريع (BRT) بحلول سنة 2012، وذلك ضمن خطة لتخفيف الازدحام الذي يسببه وجود أكثر من 720 ألف سيارة يومياً في العاصمة الأردنية. تتسع هذه الحافلات لـ120 راكباً، وتقام لها مسالك خاصة على الطرق. كما يتم إنشاء مواقف يركن فيها الركاب الآتون من خارج المدينة سياراتهم كي يركبوا الحافلات السريعة.

تويوتا تقدم جيلاً جديداً من السيارات الخضراء

خصصت شركة «لاندروفر» نحو 1,3 بليون دولار لتطوير حلول بيئية. وسوف تقدم قريبـاً سيارتها الـSUV الثنائيـة الدفع Freelander 2 eD4، التي تعتبر أقل تلويثاً من سياراتها الـSUV الرباعية الدفع، إذ تطلق 165 غراماً من الكربون لكـل كيلومتر، بتحسن نسبته 8 في المئة. وتطور الشركة سيارات هايبريد وكهربائية، على أن تبدأ بيع أول سيارة هايبريد تعمل بالديزل والكهرباء سنة 2013. وهـي تتعـاون مع منظمة ClimateCare لمقـايضة انبعاثـات ثـاني أوكسيد الكربون من عمليات تجميع سياراتها. وتعمل على عدة مشاريع لتخفيض الانبعاثات الناجمة عن الإنتاج، وتحسين كفاءة سياراتها وتخفيض وزنها.

BMW تزيد استثماراتها في السيارات الكهربائية

أعلنت شركة «بي إم دبليو» أنها سوف تستثمر نحو 560 مليون دولار في صنع سيارات كهربائية، وأن سيارتها التجريبية E iniM تمهّد لإنتاج مجموعة أوسع. وبحلول سنة 2013، سوف تباشر الشركة إنتاج «سيارة المدن الكبرى» (Mega City Vehicle)، ويتوقع أن يبلغ مداها 240 كيلومتراً بالشحنة، وقدرة محركها 134 حصاناً، وسرعتها القصوى 145 كيلومتراً في الساعة.

هيدروجين أرخص ثمناً

كيا كهربائية للسوق الأميركية

دليل السيارات الخضراء لسنة 2011

أطلقت وكالة حماية البيئة ووزارة الطاقة الأميركية «دليل اقتصاد الطاقة السنوي»، الذي يضم تقديرات لاستهلاك الوقود للسيارات من طراز 2011. وللمرة الأولى، يشمل الدليل سيارات الركاب المتوسطة، أي السيارات الرياضية الكبيرة (SUV) وفانات نقل الركاب، لقياسات اقتصاد الطاقة.

لمزيد من المعلومات، بما في ذلك نسخة كاملة من الدليل: www.fueleconomy.gov
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.