Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
مقالات
 
. الخرافي ناشيونال لغدٍ أكثر اخضراراً  
تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 / عدد 164
 

منذ تأسيسها عام 1976 تعتبر شركة الخرافي ناشيونال من أنجح المطورين في مجال البنية التحتية في المنطقة، اذ تتمتع بسمعة مميزة كمقاول متكامل في مجال الجودة والسلامة والأمان وتسليم المشاريع في وقت قياسي. وكرائدة للمبادرات المبتكرة، تمتد مسؤوليتها والتزاماتها الى حماية البيئة وجعل الغد أكثر اخضراراً في مناطق عملياتها. وقد حققت تقدماً ملحوظاً في خطتها الطموحة للحد من التأثير السلبي على البيئة، وهي اليوم على استعداد لاتخاذ الخطوة المقبلة لتطبيق نظام الإدارة البيئية على أساس شهادة آيزو 14001 القياسية.

تمتد مجالات عمل الشركة إلى المياه، ومعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي، وتبريد المناطق، وإدارة النفايات الصلبة، وتحسين الإنتاج النفطي، والنفط، والكيماويات، والطاقة، والقطاعات التجارية. ومن خلال تفاعلها مع البيئة، توظف جهود 25,000 موظف وأكثر من 5000 آلية لخدمة هذا الهدف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

بدأت فكرة الاستدامة البيئية لدى شركة الخرافي ناشيونال بعد أن تعهدت بنشر أفضل الممارسات التي تعتبر في صميم سياستها البيئية، للحد من النفايات، والحفاظ على الطاقة، والتعامل الحكيم مع المياه، والتحكم بالانبعاثات في الأرض والهواء والماء. وتم تطوير تعليمات العمل البيئي لتطبيقها على عناصر محددة من متطلبات معيار آيزو 14001، حيث توضع دراسات التأثير البيئي كخطوة واقعية لتحديد الجوانب البيئية الهامة المرتبطة بعمليات الشركة وأنشطتها. ويتم التخطيط لبرامج الإدارة البيئية (sPME) تزامناً مع تنفيذ إجراءات الرقابة التشغيلية الخاصة بتحقيق الأهداف ذات العلاقة بالبيئة في إطار الأهداف المحددة.

الى ذلك، يتم تطوير خطط الإدارة البيئية (CEMP) وخطط الإدارة البيئية التشغيلية (OEMP) المحددة للمشروع حيثما يقتضي الأمر ذلك، حيث تمنح إطاراً لتحديد إجراءات وتدابير الرقابة لإدارة الآثار البيئية المحتملة خلال مراحل البناء والتشغيل والصيانة.

وفي سبيل التأكد من تحقيق مطابقة أعمال الشركة مع المتطلبات البيئية، يقوم المراجعون المتخصصون بعمليات التدقيق البيئي في فترات معينة، ويعرضـون تـقاريرهـم أمام الإدارة العليا للشركـة، التي تقوم بمراجعـة هذه التقارير وتعزيز برامج الإدارة البيئية. وثمة التزام راسخ بتوحيد الجهود لزيادة الرقعة الخضراء والوعي البيئي في الشركة.

 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.