Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
مقالات
 
. سطوح شمسية تنير مباني أبوظبي  
كانون الأول / ديسمبر 2011 / عدد 165
 

أحد عشر مبنى حكومياً وخاصاً في أبوظبي هي ضمن مشروع تجريبي لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية. وهو مشروع مشترك بين مبادرة «مصدر» وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، يتضمن تركيب ألواح كهرضوئية على سطوح المباني بقدرة إجمالية تبلغ 2,3 ميغاواط، ستقوم بتوليد 4 جيغاواط ساعة سنوياً، ما يوفر انبعاث 3220 طناً من ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.

يذكر أن مصدر للطاقة هي إحدى خمس وحدات متكاملة لشركة «مصدر»، وتتولى مسؤولية بناء وتشغيل محفظة من مشاريع الطاقة المتجددة العملاقة. كما تعمل حالياً على تنفيذ مجموعة من المشاريع مثل محطة «شمس 1» بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ميغاواط في الإمارات، و«مصفوفة لندن» بطاقة تبلغ 1000 ميغاواط في العاصمة البريطانية.

يهدف هذا المشروع التجريبي إلى دعم جهود تطوير الطاقة المتجددة في الإمارات، من خلال دراسة جدوى التقنيات الكهرضوئية على سطوح الأبنية في تأمين جزء من متطلبات أبوظبي الكهربائية.

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.